الخطوط الزمنية الرئيسية للموسم الثاني من مسلسل Westworld أبسط مما ظنناه

تحذير: المقال يتضمن حرق لأحداث الموسم الثاني من Westworld حتى الحلقة السابعة، إذا لم تشاهد الحلقة السابعة بعد لا تقرأ المقال.

منذ الحلقة الأولى من الموسم الثاني من مسلسل Westworld ونحن نحاول ربط المشاهد واللقطات وترتيب الخطوط الزمنية للمسلسل لدرجة أنني في بعض الحلقات ظننت أن الأحداث تجري في 4 خطوط زمنية مستقلة، إلا أن الحقيقة كانت أبسط من ذلك بكثير.

في الموسم الأول لم نعلم بأن الأحداث تجري في خطين زمنيين حتى الحلقة الأخيرة وقد كانت مفاجئة كبيرة، إلا أننا في هذا الموسم ومنذ الحلقة الأولى ونحن نحاول استكشاف كم خط زمني تجري به الحلقات، والأمر السلبي أننا لم نعلم بشكل مؤكد حتى الحلقة السابعة.


اقرأ أيضاً: مراجعة وتحليل الحلقة السابعة من الموسم الثاني من Westworld بعنوان: Les Ecorches


للاختصار، تجري أحداث هذا الموسم في خطين زمنيين رئيسيين وبعض اللقطات البسيطة في خطوط زمنية سابقة، لكن ذكاء المونتاج (لست متأكداً إن كان ذكاء أو تذاكي) أوهمنا أن الخطوط الزمنية أكثر من ذلك.

الخط الزمني الأول تجري أحداثه بعد التمرّد مباشرة، ويستمرّ لمدة حوالي 20 يوم وينتهي لحظة وصول دولوريس إلى الوادي السحيق. لم نراها تصل بعد وإنما في نهاية الحلقة السابعة كانت متوجهة إلى هناك.

في هذا الخط الزمني يكتشف برنارد حول المشروع السري عندما يكون برفقة شارلوت هيل، ثم يلتقي بدولوريس وتحدث المعركة بين دولوريس وشارلوت هيل، ويلتقي بعدها بإلسي وينتهي به الحال في قلب المهد Cradle.


هامش/ المهد هو الترجمة الحرفية لكلمة Cradle ولكنه عبارة عن سيرفر كبير يتم فيه تخزين جميع القصص وجميع بيانات المضيفين واختبارها ضمن محاكاة كبيرة.


أحداث ميف أيضاً تجري في هذا الخط الزمني حيث رحلة البحث عن ابنتها ومرورها في عالم شوغون ثم تقاطع طريقها مع طريق ذو الرداء الأسود الذي تجري أحداثه أيضاً في هذا الخط الزمني ومحاولتها لقتله، لينتهي بها الحال مصابة في المقر الرئيسي للإدارة وتلتقي هناك بدولوريس.

أما الخط الزمني الرئيسي الثاني هو بعد استيقاظ برنارد على الشاطئ برفقة كارل ستراند، ثم اكتشاف تلك المياه التي تغمر الوادي السحيق (أو التي تغمر المنطقة القريبة من الوادي السحيق) وجميع تلك الجثث العائمة فيقومون باستخراج الجثث ومحاولة تجفيف المياه، ثم ملاقات برنارد لشارلوت هيل في المقر الرئيسي والتي تتابع البحث عن أبرناثي، وبعدها اكتشاف المختبر السري لفورد واكتشاف الجميع أن برنارد عبارة عن مضيف، وبعد استجوابه يعترف بأن وحدة التحكم الخاصة بأبرناثي موجودة في الوادي السحيق.

في هذا الخط الزمني (بعد عشرين يوم) لم تظهر فيه دولوريس ولا ميف ولا ذو الرداء الأسود، وهو ما يعطينا احتمالية كبيرة أنهم ربما تمكنوا من الخروج من Westworld والعبور للعالم الحقيقي، أو أن هناك مفاجأة أكبر من ذلك في انتظارنا.

ملاحظة مهمة: لاحظوا أن برنارد يرتيدي نظاراته في الخط الزمني الأول (فترة الـ 20 يوم)، بينما تكون نظاراته غير موجودة في الخط الزمني الثاني (بعد استيقاظه). شخصياً لم ألاحظ ذلك إلا في الحلقة السادسة.

أما بالنسبة للخطوط الزمنية الفرعية الثانية فقد كانت قبل افتتاح الحديقة عندما قامت شركة ديلوس بالاستحواذ على المشروع، وهي خطوط واضحة وغير معقدة.

في كل حلقة يثبت لنا المسلسل أن تفسير الأمور أبسط من أغلب النظريات المعقدة التي تظهر، وعلى أية حال لم يبق إلا 3 حلقات، ستكون الحلقة القادمة (الثامنة) بعنوان Kiksuya وستكون مخصصة لأمة الأشباح بشكل كامل أو شبه كامل كما رأينا من التريلر الخاص بها.

اقرأ أيضاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.