عناوين حلقات الموسم الثاني من Westworld ودلالاتها الرمزية

وصلنا إلى منتصف الموسم وها أنا أكتب هذه المقالة قبل ساعات من عرض الحلقة السادسة من الموسم الثاني من مسلسل Westworld والتي ستكون بعنوان Phase Space، والحقيقة أن جميع الحلقات حتى الآن قد كانت عناوينها تتضمن بعض التلميحات للأحداث.

فالحلقة الأولى كانت بعنان “Journey into Night”، وهي اختصار لعنوان مسرحية تدعى “Long Day’s Journey Into Night” التي تتحدث حول عائلة مكونة من أب وأم وابنيهما، وتجري أحداثها في يوم واحد، يوم طويل جداً يتصارع فيه الأب المتقاعد عن العمل مع إدمان زوجته على المورفين، ويعاني ابنهما الأصغر من مرض السل، أما ابنهما الكبير فهو شاب فاجر مدمن للكحول. الرحلة الطويلة لذلك اليوم من الصباح حتى الليل مليئة بالكره والحقد والغضب والذنب واليأس.

أما الحلقة الثانية من الموسم الثاني من Westworld فقد كانت بعنوان “لم الشمل” والتي دلّت على تلاقي العديد من الشخصيات فعلاً، الخامسة بعنوان الرقصة الحمراء بدلالة على رقصة Akane في نهاية تلك الحلقة، والرابعة كانت أعمق بعض الشيء، فقد كانت بعنوان “لغز أبو الهول”، الذي هو عبارة عن اسطورة يونانية قديمة تتعلق بالشيخوخة والخلود، وهو ما كانت تدور حوله تلك الحلقة الرائعة.

لذلك كما رأينا فإن عناوين الحلقات كانت فعلاً تدل على مضمون الحلقة أو على الأقل تدل على حالة الحلقة المزاجية، ولذلك بدون أي مقدمات أخرى إليكم أسماء الحلقات الخمس المتبقية ودلالاتها.

الموسم الثاني من Westworld – الحلقة السادسة بعنوان: Phase Space

كلّ منا يستحق أن يختار مصيره الخاص

إن هذا المصطلح يطلق على حالة “الفضاء المثالي” في الفيزياء الكمومية، وهو الفضاء الذي يتم فيه تمثيل جميع الحالات الممكنة للفضاء في وقت واحد.

هل تشعر بالارتباك؟ بعبارة أبسط: نظرية الفوضى!

في حالة Westworld، يمكن أن تشير إلى مضيف يعاني من جميع الحالات أو يعيش جميع القصص في وقت واحد، كدولوريس في الموسم الماضي، أو برنارد في هذا الموسم ؟!! ما زلت لم أشاهد الحلقة السادسة بعد لذلك سأضع هذا الاحتمال.


الموسم الثاني من Westworld – الحلقة السابعة بعنوان: Les Ecorches

في الفرنسية، فإن مصطلح ecorche vif يعني “السلخ على قيد الحياة”. لكن لا تقلق، لإننا لسنا على موعد مع احدى قصص رامزي بولتون (على الأقل أتمنى ذلك) وإنما قد رأينا هذا الأمر عدة مرات خلال المسلسل وتحديداً في شارة البداية.

وفقاً لموسوعة بريتانيكا، فإن “ecorche” هو فن يدل على العرض التشريحي لمواقع العضلات في جسم الإنسان أو الحيوان بدون بشرة الجلد، كالصور الموجودة في كتب الطب، إلا أن صور Westworld أجمل بالتأكيد !


الموسم الثاني من Westworld – الحلقة الثامنة بعنوان: Kiksuya

كيكسويا هي كلمة بلغة سيوكس، وهي لغة حقيقية يتحدث بها أكثر من 30 ألف شخص في أميركا وكندا، وهذه الكلمة تعني “تذكر”.

حسب مسلسل Westworld، فإن من يتكلم بهذه اللغة هم أمة الأشباح، فهل هذا يعني أن هؤلاء المضيفين بدؤوا  بالتمرّد والاستيقاظ والتذكر ؟؟ هل سنعرف المزيد عن هؤلاء القوم ودورهم الحقيقي ؟ أتمنىى ذلك !


الموسم الثاني من Westworld – الحلقة التاسعة بعنوان: Vanishing Point

نقطة الالتقاء أو نقطة الفرار، وهو مصطلح أكاديمي أيضاً يعني نقطة التقاء خطوط المنظور ثلاثي الأبعاد في الفراغ. كالصورة في الأعلى، فإن نقطة الفرار هي النقطة في المنتصف التي يبدو أن جميع الخطوط تنتهي إليها.

أعتقد أن هذا الاسم يرمز لفكرة الحلقة وليس لأحداثها، حيث من الممكن أن بعض الشخصيات أو الأفكار ستصل لنقطة المركز أو نقطة البداية، أو النهاية، أو الاثنان معاً !


الموسم الثاني من Westworld – الحلقة العاشرة بعنوان: المسافر

الواضح في هذا العنوان أنه يرمز لبيتر أبرناثي الذي كان من المفترض أن يركب على متن القطار منذ البداية ويسافر لخارج Westworld.

مع ذلك، فإننا علمنا في وقت مبكر أن الاسم الأولي للمشروع كان “مبادرة آرغوس”، فهل من الممكن أن يشير هذا العنوان إلى سكان آرغوس الذين قاموا بالاختباء داخل حصان طروادة الخشبي وتفجير أعدائهم؟

هل من الممكن أن بيتر أبرناثي هو حصان طروادة الذي يحمل بداخله معلومات ستؤدي إلى كارثة حتمية ؟؟ هل هو الطروادة الوحيد الذي يحمل معلومات مهمة ؟؟؟ في الحقيقة إنه سؤال مهم ومخيف في نفس الوقت.

ما رأيكم في عناوين الحلقات ودلالاتها؟

اقرأ أيضاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.