تجربة دخولي إلى عالم Westworld

نحن لا نركع لسيّد. نحن نتّخذ قراراتنا الخاصة. هل يجب علينا توطيد السلطة؟ أم السماح للفوضى بتولّي الأمور؟

إذا كنت تبحث عن اجابات، فالوقت صار متأخراً. ما حدث قد حدث، وستكتشف التفاصيل قريباً.

قبل دخولي لعالم Westworld، حظيت بمناقشة لطيفة وجميلة مع المضيفة Aeden التي قامت باستقبالي. يبدو أنها جديدة هنا، فأنا معتاد على أن تقوم Angela باستقبالي.

وعلى الرغم من أن اسمها مكتوب على بطاقة تعريفية معلّقة على ثوبها، إلا أني سألتها عن اسمها، فأجابت:

– دولوريس … أم وايت؟ هل هما مجرّد شخصيّتين مبرمجتين للعب دور معيّن ؟؟
– ماذا تقصدين؟
– نحن على وشك الدخول لعالم جديد. في هذا العالم، يمكننا أن نصبح أي شيء نريد أن نكونه.

وبعدها كانت جميع اجاباتها عشوائية، ومكررة، إلى أن علمت أن هنالك خطباً ما أصاب هذه المضيفة، ربما قام برنارد بتحميل تحديث جديد لها ما سبّب بعض الأعطال، لذلك ابتسمت لها وتابعت طريقي نحو الداخل، نحو Westworld.

لكن لحظة، عن ماذا أتكلّم بحق الجحيم؟

دعوني اوضح لكم … في أحد تريلرات الموسم الثاني، وبسبب دقة التفاصيل وجنون المنتجين، مرّت لقطة لثور آلي هائج، وخلف هذا الثور تم عرض كود بشكل سريع جداً على شكل أشرطة بيضاء، تحديداً في الثانية 33.

باستخدام برامج المسح الخاصة بتلك الأكواد، قام أحد الـ Geeks بفك شيفرة الكود ونتج عنه مجموعة أرقام ثنائية مكونة من 1 و 0 كما في الصورة، فقام هذا الـ geek بتحويل تلك الأرقام وترجمتها فنتج هذا العنوان:

52.89.126.34

والذي اتضح أنه عبارة عن عنوان IP للموقع التالي:

http://delosdestinations.com

وهو على ما يبدو أنه موقع أنشأته HBO للترويج للمسلسل بشكل يكشف بعض الأسرار المخبأة بعناية، حيث يعرض هذا الموقع بعض النوافذ، النافذة الأولى Westworld، والثانية Shogunworld، وهو العالم الثاني في الحديقة الذي يضم مقاتلي الساموراي.

حاولت النقر والدخول إلى Shogunworld إلا أنه ليس متاحاً بعد على ما يبدو، ولذلك قمت بالدخول لـ Westworld، وهناك تم عرض فيديو مشوّش عن الحديقة، وبعدها قابلت Aeden كما ذكرت في بداية المقالة، وحظيت معها بتلك المناقشة.

حسناً لنكمل القصة ..

بعد أن دخلت Westworld، عُرض عليّ فيديو ترويجي للحديقة، على نمط الفيديو الذي يتم عرضه للزوّار في مقر الشركة في المسلسل.

بعد انتهاء الفيديو، نقرت على زر “ابدأ التقييم”. يبدو أنني على وشك دخول اختبار مؤتمت ما قبل الدخول للحديقة، وذلك من أجل “ضمان أن تكون الحديقة تجربة تحوّلية”. وقد كانت الأسئلة ما يلي ..

  1. هل لديك مشاكل قلبية؟
  2. هل لديك مشاكل عقلية؟
  3. هل تصيبك نوبات هلع؟
  4. ماذا تفعل (أو كيف تظهر) يديك في صورتك الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي؟ (الاحتمالات: ملامسة لشخص ما، ملوّحة، ممسكة بشيء، غير ظاهرة في الصورة)
  5. إذا كان عليك أن تخسر اصبعاً ما، ما الاصبع التي ستقطعها؟
  6. ما هي دلالة اللون الأحمر؟ (الشغف، الندم، الغضب، الحب)
  7. ما الكلمة التي تصفك؟ (حصان، ذئب، سمكة، ذبابة)
  8. “فراغ” …. هو مثير. (الكفاءة، التشويق، الطاعة، القوة)
  9. أنت في قارب نجاة على وشق الغرق، ومعك 9 أشخاص آخرين. يمكنك البقاء معهم ومحاولة انقاذهم أو يمكنك المغادرة والسباحة إلى قارب آخر لوحدك. ماذا تفعل؟ (تبقى، تذهب)
  10. الناس …. “فراغ”. (يقللون من شأنك، يتابعونك، يؤمنون بك، يستاؤون منك)
  11. كيف تفضل الموت؟ (حريق، بركان، زلزال، اعصار)
  12. إذا كان هنالك فنانة تقوم برسم Portrait خاص بك، ماذا تفضلها أن تستخدم؟ (قلم رصاص، فحم، حبر، ألوان زيتية)
  13. هنالك حب حقيقي واحد لكل شخص. (صحيح، خطأ)
  14. المكان المثالي؟ (شاطئ استوائي، قرية جبلية، صحراء خلابة، منتجع بحري)
  15. الناس بطبيعتهم أنانيين بجوهرهم. الفساد يأتي من الداخل. (صحيح، خطأ، لا أعرف)
  16. أنا أحب أن أدفع نفسي خارج منطقة الراحة الخاصة بي (غالباً، أحياناً، نادراً، أبداً)
  17. إذا أخبرك أحدهم أنك تستطيع أن تبيد نصف سكان الأرض بكبسة زر واحدة، وهذا من شأنه إنهاء مشكلة الفقر، هل ستفعلها؟ (نعم، لا)
  18. المجتمع بحاجة لنظام واضح وإلا سينحدر نحو الفوضى. (صحيح، خطأ، القليل من الفوضى لا تضر بأحد)
  19. تعرّضت لحادث سيارة دمّر كل شيء. لكن لحسن الحظ قمت بحفظ تشريح تفصيلي خاص بجسمك، كما قمت بتحميل وحفظ ذكرياتك وبيانات عقلك، وتم عمل نسخة مطابقة منك اعتماداً على تلك المعلومات. هل هذه النسخة هي أنت؟ (نعم، لا)
  20. هل تؤمن بقوّة أعلى؟ (نعم، لا، لا أعرف)

بعد الإجابة على تلك الأسئلة الفلسفية والمخيفة في الحقيقة، تم اخباري بأنني مهيأ للدخول إلى الحديقة، وعرضوا علي تحليلاً لشخصيّتي حسب الأجوبة، وأن Aeden لديها المزيد والمزيد لتناقشه معي. (يا فرحتي).

إليكم التحليل الذي حصلتُ عليه نتيجة أجوبتي:

أنت تحب المناطق المكشوفة المهوّاة والتمارين الرياضية، وجاهز دائماً لتلبية دعوة البريّة. أنت تستمتع بالنشاطات المتعِبة كالمشي، تسلق الصخور، المغامرات والصيد – لكنك ستكون سعيداً أيضاً بمجرّد التخييم تحت السماء والتحديق في اللانهاية. ولذلك، حبّك للنشاطات ينبع كالزّنبع من سلامك الداخلي، كما أنك تنجذب للصدق الموجود في الطبيعة. احذر من بني البشر يا صديقي، لأنهم على ما يبدوا يحيّرونك ويخنقوك. الحديقة هي محّارتك، قم بتسمية المغامرة التي تريدها وستحصل عليها. احذر من الشلالات.

على أي حال، نقرت على “متابعة” فعرضوا عليّ دليلاً لبرنامج النشاطات التي سأفعلها في الحديقة خلال أيام تواجدي بها (10 أيام)، و يا له من دليل شامل يحتوي على معلومات ونشاطات قد أحتاج لعدد كبير من المقالات للقيام بتغطيتها. وعند سؤال Aeden حول الدليل، أجابت:

No guidebook will save you.

في الحقيقة، يبدو أن HBO قد عملت الكثير للتسويق للمسلسل، وأعتقد أن هنالك الكثير من الشيفرات المخبأة التي تقود إلى مواقع وتفاصيل أخرى.

بالخروج من الحديقة والعودة إلى الموقع الأساسي، فإنه كما ذكرت يعرض لنا عدد من النوافذ، النافذة الأولى بإسم Westworld والثانية بإسم Shogunworld. لكن الغريب والمثير هو وجود 4 نوافذ أخرى بأسماء: الحديقة 3، الحديقة 4، الحديقة 5 والحديقة 6، بدون أي وصف خاص بهم ما عدا عبارة Reservations closed to the public، أي بمعنى مغلق لعامة الناس، وعند محاولة الضغط سيظهر لك authorized personnel only بمعنى “الموظفين المخوّلين فقط”.

هذا يعني وجود 4 حدائق أخرى (على الأقل) غير ويستوورلد وشوغون وورلد. بعض الجمهور الذين تعمقوا كثيراً بأحداث المسلسل وببعض تفاصيل الموسم الأول، توقعوا أن الحدائق الأخرى هي Future World، Roman World و Medieval World. أما بالنسبة للسادسة، فلا يوجد أدنى فكرة عنها.

اقرأ أيضاً

عناوين وتفاصيل حلقات الموسم الثاني من مسلسل Westworld

تلخيص سريع للموسم الأول من مسلسل Westworld

الدقائق الأولى من فيلم Avengers: Infinity War

تشخيص الاضطرابات النفسية للشخصيات في مسلسل Game of Thrones

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.