مسلسل the haunting of hill house

The Haunting of Hill House: رعب نفسي جديد من نتفلكس

لا يوجد كائن حي يستطيع الاستمرار عقلانياً تحت وطأة الواقع المطلق. حتى طيور القنبراء وحيوانات الجندب يفترض البعض أنها تحلم. منزل آل هيل شمخ وحده ضد خفاياه الغارقة بالظلمة في باطنها، تكبّدها لمدة 100 عام قبل أن تنتقل عائلتي إليه، وقد يتكبّدها لمدة 100 عام أخرى. بداخله وقفت جدرانه منتصبة، واجتمع الطّوب، وثبتت الطوابق، وحل الصمت بثبات ووقار أمام أخشاب وحجارة منزل آل هيل، وأياً كان ما خطا بداخله، فقد خطا وحيداً.

مسلسل The Haunting of Hill House هو مسلسل جديد من نتفلكس يتكون من موسم واحد ذو 10 حلقات، مدة الحلقة الأولى حوالي ساعة وباقي الحلقات 50 دقيقة.

يتحدث المسلسل عن عائلة كراين التي تعمل في مجال إعادة ترميم المنازل وبيعها، ينتقلون للعيش في منزل هيل لترميمه ثم إعادة بيعه، وفي هذه الأثناء يضطر الأبوين مع أبنائهم الخمسة للتعايش مع أشباح هذا المنزل التي ستظهر لهم بشكل تدريجي بدءاً بالأطفال وتغيّر حياتهم بشكل كامل.

تجري أحداث مسلسل the haunting of hill house ضمن خطوط زمنية متداخلة بشكل مزعج، حيث لن تعلم في البداية إذا كان المشهد في الحاضر أو في الماضي ولكن بدءً من الحلقة الثانية ستعتاد عليه وتفرّق فوراً بين المشاهد.

ماذا سيحدث عندما لا يصدقك والديك؟

من المعلوم أن تعرض الطفل للأشباح سيقوم بالتأثير على نفسيته ولكن ماذا لو كان الطفل لا يتلقى المساعدة المناسبة؟ أحد هؤلاء الأطفال هو “لوك” عاش هذه التجربة ضمن المنزل حيث تعرّض للسخرية من والديه وأحياناً من بعض اخوته، الذين لم يصدقوا ما مرّ به من تجارب سيئة ضمن هذا المنزل، على الرغم من أن الجميع يتعرّض لتلك المواقف، وهو ما سيؤدي لشخصية مكسورة خائبة الظن. تخيّل أن تتعرض للأشباح ولا يصدقك أحد من أهلك؟ الأهل هنا هم عقدة الطفل وليس الأشباح وهو ما سيؤثر على مستقبله كما سيجيب المسلسل.

يعرض لنا مسلسل the haunting of hill house الأفكار من مناظير جميع الأخوة، حيث من الممكن أن يمر مشهد بين أخوين ثم يمر نفس المشهد بعد حلقة أو حلقتين ولكن من منظور الأخ الآخر، هذه الحركة غالبة ضمن هذا المسلسل.

طوال الحلقات سيمر أمامك قطع مبعثرة تترتّب مع الوقت بشكل سلس ولن تعرف الحبكة الأساسية ولا حقيقة ما يجري حتى اللحظة الأخيرة في المشهد الأخير وهو ما يجعلك متحمساً دائماً لمعرفة ما يحدث، تماماً كما حصل معي في مسلسل Lost.

يكمن الشيطان في تفاصيل مسلسل the haunting of hill house

من الأمور الجميلة جداً في المسلسل والتي جعلتني أتعلق به رغم كرهي للرعب، هي التفاصيل الصغيرة المشغولة بعناية، حيث تعمّد المخرج وضع الأشباح في خلفية المشاهد طيلة الوقت بشكل شبه خفي، مراقبة تلك الأشباح والكيانات طيلة الحلقة والبحث عنهم خلقت متعة حقيقية للمشاهدة إضافة إلى جمال الحوار والحبكة بالطبع. سأضع لكم بعض الصور وحاولوا العثور على الأشباح الخفية التي خبئها المخرج بعناية في الخلفية.

مسلسل the haunting of hill house

مسلسل the haunting of hill house

مسلسل the haunting of hill house

مسلسل the haunting of hill house

مسلسل the haunting of hill house

إن هذه الصور عشوائية طوال حلقات المسلسل، وكل حلقة تحتوي على الأقل على 3 أو 4 مشاهد بهذه التفاصيل التي جعلت من المشاهدة والبحث عنهم أمراً ممتعاً إلى جانب متعة الحوار والحبكة المشغولة بشكل جيد جداً.

في النهاية، مسلسل the haunting of hill house من نمط الرعب النفسي الخالي من الدماء والأشلاء والقرف، وقد مدح به ستيفن كينج بشكل إيجابي. ربما لن يعجبك إذا كنت تنتظر مشاهدة عمل مليء بمشاهد الرعب والإفزاع وما إلى ذلك، فالمسلسل درامي في المقام الأول مع نكهة رعب نفسي تبدأ بالظهور بشكل تدريجي متصاعد. مشاهدة سعيدة !

اقرأ أيضاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.