هل يكون مسلسل The Crossing خليفة مسلسل Lost ؟

The Crossing، أو “العبور”، مسلسل جديد من شبكة abc نفس الشبكة التي قامت بإنتاج مسلسل الضائعون Lost، وقد تم عرض الحلقة الأولى بشكل رسمي في 2 أبريل القادم ولكنها تسربت إلى مواقع التورنت قبل أكثر من اسبوعين.

السبب الذي جعل من شبكة abc تدرج اسم Lost مع الحملة التسويقية للمسلسل هو أنه من الحلقة الأولى ستدرك مدى التشابه بينها وبين الحلقة الأولى من مسلسل Lost.

قصة المسلسل

فقصة مسلسل The Crossing التي ستستنتجها من الحلقة الأولى تتحدث عن العثور على مجموعة من الغرباء مجهولي الهوية على شاطئ بلدة صغيرة، سرعان ما يُكتشف أن هؤلاء الغرباء قد جاؤوا من المستقبل وتحديداً من 150 عام من المستقبل هرباً من الحرب الدائرة في ذلك الزمان.

في الحقيقة، افتتاحية المسلسل تذكرنا بشارة مسلسل Vikings، وكأنها مستوحاة منها، مجموعة من الأشخاص المعلّقين في عمق المحيط، الذين يحاولون العبور نحو السطح.

يتبيّن خلال الحلقة أن هؤلاء المسافرين ليسوا الأوائل، وإنما قد وصل فعلأ دفعة قبلهم واستطاعوا التوغل داخل الحكومة لتنفيذ مخطط يهدف إلى تغيير التاريخ، مازال غير واضح حتى الآن.

لقد كان هنالك بعض اللقطات السينماتوغرافية الجميلة فعلاً من ناحية المتعة البصرية ومعالجة ألوان المشهد، تذكرني شخصياً ببعض لقطات فيلم Dunkirk لكريستوفر نولان Christopher Nolan.

مسلسل The Crossing حصل الآن على تقييم 7.6 على موقع IMDB، وهذا التقييم يعتبر سيء بصراحة بالنسبة لمسلسل، لكن علينا الانتظار حتى عرض أول 6 حلقات على الأقل.

إن ملامح التشابه بين مسلسل The Crossing ومسلسل Lost بدت واضحة لي من عدة زوايا، فهنالك الغموض، أحداث ضد الطبيعة وسفر عبر الزمن! ومع أن افتتاحية Lost كانت أجمل -حسب رأيي- وأقوى من افتتاحية The Crossing بعدة مرات، إلا أنه يبدو أن لهذا المسلسل مستقبل جيّد. على العموم سننتظر ونرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.