Avengers: Infinity War مراجعة بدون حرق .. Thanos is here

في البداية، هذه المراجعة لا تحتوي على حرق للأحداث أبداً، يمكنك قراءتها لأخذ فكرة عامة عن الجوّ العام لفيلم Avengers: Infinity War وتقييمه، أما المراجعة الشاملة مع الحرق فيمكنك قرائتها من الرابط التالي.


اقرأ أيضاً: المراجعة الشاملة لفيلم Avengers: Infinity War .. مفاجئات من العيار الثقيل


فيلم Avengers: Infinity War بشكل عام جاء مختلفاً عن أفلام مارفل Marvel السابقة، ليس اختلاف جذري ولكن اختلاف واضح، فهو لم يخلو من النكت والمواقف الكوميدية ولكن الثيم العام للفيلم كان مظلم Dark.

ومع ذلك لا تقلق، فالظلامية والسوداوية التي تحيط بالفيلم ليست كأفلام DC أبداً، وإنما ظلام جديد خاص بعالم مارفل، ظلام داكن خمريّ اللون كدرجة اللون الأحمر لشعار مارفل، وليس ظلاماً أسوداً كـ DC.

تبدأ أحداث فيلم Avengers: Infinity War مباشرة بعد أحداث فيلم Thor Ragnarok، ويستمر بوتيرة متصاعدة طوال فترة العرض، حيث تتصاعد الأحداث بشكل مستمر لتصل ذروتها في تلك النهاية التي لا يمكن وصفها إلا بالمثالية والمفاجئة.

قبل الدخول للفيلم أريد منك أن تنسى كل الإعلانات والتريلرات التي تخص الفيلم، لأنها مضللة بنسبة 90% تقريباً. فالفيلم غير متوقع ومليء بالمفاجئات والصدمات.

على الرغم من كثرة الشخصيات في فيلم Avengers: Infinity War إلا أن كل شخصية نالت حقها بشكل شبه كامل، بالفعل عمل الأخوان روسو عملاً رائعاً بهذا الخصوص.

أما التناغم فكان حاضراً أيضاً، هناك شخصيات من مارفل Marvel رأيناها معاً لأول مرة على الشاشة، لكن بدون أي غرابة أو شيء غير عادي، فالتناغم بين الشخصيات كان سلساً وغير مفروض.

عنصر الكوميديا كان حاضراً أيضاً على طول الفيلم، ربما زاد قليلاً في بعض اللحظات عن حدّه ولكن بشكل عام كان متناغماً مع الفيلم، ولهذا قلت أنه ظلامي من نوع خاص، ربما ستستغرب كيف للظلامية والكوميديا أن يجتمعا معاً، لكن مارفل Marvel استطاعت دمجهما في فيلم Avengers: Infinity War بشكل أكثر من رائع.

ثانوس Thanos

أما عن ثانوس، فبعد مشاهدة الفيلم ستتأكد أنه بالفعل أعظم أشرار عالم مارفل، وأكثرهم وحشية، ودوافعه التدميرية منطقية نوعاً ما، حتى أنني تأثرت في بعض لقطاته على غير المتوقع، لذلك قلت لك ألا تعتمد على التريلر، لأنها مضللة ولا يمكن الوثوق بها.

نهاية الفيلم مفاجئة وصادمة ومجنونة وعبقرية فعلاً، والمشهد الوحيد الذي يظهر بعد الشارة هو تمهيد للجزء الثاني من الفيلم، والذي سيصدر في أيار/مايو 2019.

التقييم العام للفيلم حتى الآن 9.2 على موقع IMDB من مجموع أكثر من 70 ألف مصوّت حتى لحظة كتابة المقالة، مع العلم أن المجموع كان حوالي 50 ألف قبل بضعة ساعات ومازال بنفس التقييم، أما عن تقييمي الشخصي فهو فوق الـ 9.5 بكل أريحية.

آخر معلومة سأخبرك إياها أن مدة عرض فيلم Avengers: Infinity War هي ساعتين و 40 دقيقة، ويوجد مشهد واحد فقط بعد شارة الفيلم. ماذا تنتظر؟ اذهب وقاتل!

اقرأ أيضاً

التعليقات

    1. بصراحة يستاهل .. فلم خاااااارق من كل النواحي مع اني حضرتو بدقة HDCAM مو بسينما، لأن المدينة اللي انا فيها اصلا ما فيها سينما …….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.