من الأفضل؟ Game of Thrones أو Breaking Bad ؟؟

السؤال الأزلي الذي ما ان يطرحه أحد ما على غروب أو مجموعة مختصة بالسينما حتى تنهال التعليقات والشتائم والتشبيح من متعصّبي المسلسلين، مع أن المقارنة من الأساس بين هذين المسلسلين غير منطقية!

دعني اسألك هذا السؤال: برأيك ما الأجمل؟ كأس زجاجية فارغة أم مثلّث مرسوم على ورقة؟ فهمت قصدي أليس كذلك؟

المسلسل الأول Game of Thrones يتكلم عن صراع بين 7 ممالك من أجل الوصول إلى العرش الحديدي والسيطرة على الممالك السبعة، بطابع تاريخي فانتازي وحوارات جزلة. أما المسلسل الثاني Breaking Bad فهو يتكلّم عن استاذ في مادة الكيمياء يتم تشخيص حالته بالسرطان، فيقرر أن يبدأ بإنتاج المخدرات وبيعها بعد أن سأم من حياته ضمن إطار اجتماعي درامي واقعي!

Game of Thrones يحتوي على جيوش وأساطيل وسيوف ومعارك بالأحصنة والمناجق والرماح والسهام، Breaking Bad واقعي ذو مطاردات شرطة وعصابات لا يمكن مقارنتهم أبداً بحروب الأساطيل والمناجق.

Game of Thrones يحتوي على تنانين تنفث النيران! أما Breaking Bad يحتوي على سكايلر وايت.. حسناً أعتقد أن المقارنة مقبولة هنا.

الأول تاريخي، الثاني واقعي .. الأول فانتازي حربي درامي، الثاني واقعي درامي .. الأول عن ممالك وتنانين، الثاني عن استاذ كيمياء .. لا يوجد مقارنة أبداً بأي شيء، يعني حتى الاخراج سيختلف! أتمنى أن تكون هذه المقالة الصغيرة كافية لإيصال هذه الفكرة التي تذابح بسببها الآلاف.

إذا كنت تريد مقارنة عادلة حقاً فعليك مقارنة Game of Thrones بـ Vikings مثلاً وما يشابهه، ومقارنة Breaking Bad بـ Narcos.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.