ترتيب مشاهدة مسلسلات عالم DC

على الرغم من الفرق الكبير جداً بين عالم مارفل Marvel السينمائي وعالم دي سي DC، وتفوّق مارفل على دي سي سينمائياً بأضعاف، إلا أن دي سي DC تتفوّق بأضعاف مضاعفة على مارفل Marvel من حيث القصص المصورة والكوميكس، لدرجة أن مارفل اقتبست الكثير جداً من شخصيات دي سي على مرّ السنين.

أما بالنسبة للمسلسلات، فأعتقد أن مسلسلات DC دي سي متفوّقة أيضاً وذلك نظراً للشعبية الكبيرة لمسلسلات DC التي تنتجها شبكة CW مقابل مسلسلات مارفل Marvel، مع أنني لم أتابع سوى مسلسلات مارفل إلا أن شعبية مسلسلات DC هي التي دفعتني لقول هذا.

تحديث: قمت بمشاهدة مسلسلات DC وبالفعل هي تتفوّق على مسلسلات مارفل بأضعاف، وخاصة مسلسل Arrow وشخصية أوليفر كوين المعقدة والرائعة، والتطور النفسي الذي يطرأ على هذه الشخصية على مدار 6 مواسم.

ونظراً لأنني سأبدأ بمتابعة مسلسلات DC قمت بالبحث على ترتيب مشاهدة مسلسلات دي سي نظراً لحلقات الـ crossover التي تجعل من تلك المسلسلات متداخلة بشكل يجب حضورها بترتيب معيّن، وإليكم هذا الترتيب.


ترتيب مشاهدة مسلسلات DC دي سي بالترتيب


  1. مسلسل Arrow الموسم 1 و 2
  2. مسلسل Arrow الموسم 3 + مسلسل The Flash الموسم 1
  3. مسلسل أنمي Vixen عبارة عن 6 حلقات
  4. مسلسل Arrow الموسم 4 + مسلسل The Flash الموسم 2: مشاهدة أول 3 حلقات من كلا الموسمين ثم البدء بمسلسل Supergirl ومن هذه المرحلة تصبح مشاهدة الحلقات بالتتابع وفق ترتيب: حلقة من Supergirl ثم حلقة من The Flash ثم حلقة من Arrow وهكذا ولكن وفق ترتيب متداخل، وبعد الانتهاء من أول 10 حلقات من كل المواسم يجب البدء بمسلسل Legends of Tomorrow ثم المشاهدة بالتتابع حلقة من كل مسلسل.

يمكنك من هذا الترتيب مشاهدة أول 3 مواسم من مسلسل Arrow وأول موسم من The Flash بأمان ولكن عند انضمام Supergirl لهم فأنت بحاجة لهذا الجدول من أجل ترتيب المشاهدة بشكل تفصيلي. لفتح الجدول الخاص بترتيب حلقات مسلسلات DC اضغط هنا، وانتبه لمسلسل Supergirl فهناك حلقات يفضّل مشاهدتها بغير ترتيبها.

اقرأ أيضاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.