التريلر الرسمي لفيلم Captain Marvel يضعنا أمام عدد من الأسئلة

قبل ساعات قليلة تم عرض التريلر الرسمي الأول للفيلم المنتظر كابتن مارفل Captain Marvel، تلك الشخصية التي من المفترض أن يكون لها دور مهم وأساسي جداً في الوقوف أمام ثانوس، وخاصة بعد استدعاء نيك فيوري لها في نهاية فيلم Infinity War قبل تلاشيه وتحوّله إلى غبار.

الحرب هي لغة كونية. أنا أعرف الجندي المتمرّد عندما أرى واحداً، لكن لم أتخيّل يوماً أن يأتي أحدهم من السماء.

شخصياً أعجبني التريلر، فقد قدّم لنا نظرة أولية لشخصية كارول دينفيرس (كابتن مارفل) دون التعمّق في القصة والتفاصيل تجنباً للحرق وهي حركة متوقعة جداً، ومازلت لا أفهم سبب تذمّر البعض من التريلر بوصفه ضعيف وغير مفهوم وما إلى ذلك! الفيلم هو Origin Story لشخصية منتظرة وجديدة كلياً، ومن غير المعقول أن يظهروا لك كامل قوتها من أوّل تريلر. سيكون هناك اثنين أو ثلاث اعلانات للفيلم قبل عرضه في آذار القادم لذلك كن صبوراً، وتذكر أن التريلر الأول لفيلم Venom كان مجرّد نظرة أولية، بينما التريلر الثاني كان قوياً.

كما قلت، قدم لنا تريلر فيلم كابتن مارفل Captain Marvel نظرة أولية على كارول دينفيرس وصامويل جاكسون الشاب بالإضافة للعميل كولسون الذي “قُتل” في فيلم Avengers، ويبدو أن المؤثرات والـ CGI كانت قوية ورائعة ولك لأن الفيلم تجري أحداثه في منتصف التسعينات، أي في شبابهما.

العجوز المسكينة

السؤال المهم والأقوى الذي طرحه التريلر وتناقلته جميع المواقع على شكل meme يدور حول تلك العجوز المسكينة التي نالت لكمة قوية من كارول في الباص، هل هي مسكينة فعلاً؟

إذا لم تكن دارياً بعناصر الفيلم بعد، فإن كارول ستواجه عرق الـ Skrulls وهو عرق فضائي أحد قدراته التحوّل لشكل بشري، ويبدو أن كارول لديها القدرة على كشف هؤلاء المتنكرين وقد كان أحدهم يتخذ شكل تلك العجوز، التي نالت نصيبها في النهاية.

احتمال آخر أن يكون الـ Skrull هو المتنكر على هيئة كارول، وقد قام بلكم تلك العجوز البشرية، احتمال وارد أيضاً !

نشأة كابتن مارفل Captain Marvel

ذكرت مخرجة الفيلم سابقاً أن الفيلم لن يكون كباقي أفلام مارفل، وإنما سيبدأ وكارول حاصلة على قواها، ثم ستكون هناك لحظات فلاش باك لكيفية حصولها على تلك القوى، ويبدو أن التريلر قد أعطانا لمحة عن ذلك.

captain-marvel-power-2

في الصورة يحدث هذا الانفجار الأزرق وتبدو كارول أمامه بزيّ القوى الجوية الأمريكية، أي أن الانفجار حدث عندما كانت كارول بشرية، وفي لقطة ثانية نراها ترتطم بالأرض ويبدو أنها قد اكتسبت قواها، ومع أن المشهدين غير متتاليين في التريلر إلا أنني أعتقد أنهما مترابطين.

captain-marvel-power-1

إذا كان هذا الاحتمال صحيحاً فمن المؤكد أن يقدّم لنا الفيلم طريقة وصول كارول البشرية ذات القوى الخارقة والتي تعيش على الأرض إلى قوة Kree وفريق الـ Starforce في الفضاء.

نلاحظ في التريلر أيضاً نسخة من الجهاز الذي كان في يد نيك فيوري، مختلف قليلاً عن الذي رأيناه في فيلم Infinity War لذلك أعتقد أنه سيتم تدميره في احدى المعارك، نفس المعركة التي يفقد فيها نيك فيوري عينه، وفي نهاية الفيلم سيحصل على النسخة التي رأيناها معه.

لماذا لم يستخدم نيك فيوري ذلك الجهاز منذ الغزو الفضائي في نيويورك في فيلم Avengers 2012؟

لقد آمن نيك بفكرة الـ Avengers ولذلك لم يتواصل مع كارول ووضع كامل ثقته في فريقه الذي جمعه بنفسه، ولكن بعد أن تفكك الفريق في فيلم Civil War، وبعد أن زيّف نيك فيوري موته وقرر التخفي عن الأنظار فهو لم يعلم أصلاً ما الذي يجري ولا يعلم أين طوني ستارك أو كابتن أميركا، فما كان منه إلا أن تواصل مع كارول، Captain Marvel.

شرير جديد؟

من الأمور التي رأيناها في التريلر هو رونان، الشرير الذي ظهر في فيلم Guardians of he Galaxy vol. 1 ولكن في فيلم Captain Marvel لم يكن شريراً وإنما كان ضمن الـ Starforce، فما الذي جعله يقلب ولائه؟ ربما سيتم ذكر قصة الأحجار ولا أستبعد أن نرى ثانوس في الفيلم !

captain-marvel-villan

ولكن ما يثير الانتباه، في نهاية التريلر نرى كارول بزيّها الرسمي، الأحمر والأزرق، وكأنها تستعد لمواجهة شخص لا يبدو أنه من الـ Skrull وإنما يبدو وكأنه يرتدي درعاً معدنياً لامعاً، فهل سنرى شريراً جديداً في الفيلم غير الـ Skrulls ؟ أم أنه مجرّد جندي متطوّر يقوم بتدريب كارول على التحكم في قوّتها ؟؟ من المؤسف أننا لن نعرف حتى عرض الفيلم في آذار القادم، قبل شهرين من عرض الجزء الرابع لفيلم Avengers 4.

في الحقيقة أكثر شيء متحمّس له في الفيلم هو مشهد ما بعد الشارة، وكيف ستصل رسالة الاستغاثة التي أرسلها نيك فيوري وكيف ستكون ردّة فعل كارول وتجاوبها مع هذه الرسالة. أعتقد أن هذه اللحظة من أكثر اللحظات المنتظرة إلا أنها لن تظهر حتى الثواني الأخيرة في الفيلم. والآن ما رأيكم في التريلر؟

بالمناسبة قبل قليل قام الأخوين روسو برفع هذه الصورة على التويتر وكتبوا عليها “انظر جيّداً …”، ومن المعروف عن هذين المخرجين حبّهم للألغاز، فهل استطاع أحدكم استخراج شيء من الصورة ؟؟ تأملوها وشاركوني رأيكم ..

 

اقرأ أيضاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.