ثانوس حطّم الجميع في ترتيب هذا الاسبوع من البوكس أوفيس

لم يحدث شيء مميز في هذا الاسبوع من البوكس أوفيس، عدا عن أنه قد تم عرض فيلم Avengers: Infinity War قبل 3 أيام، واستطاع ثانوس أن يدمّر عرش البوكس أوفيس Box Office، ويحطّم جميع الأرقام التي كانت مسجلة قبل ذلك.

الفرق البسيط بين ترتيب البوكس أوفيس هذا الاسبوع والاسبوع الماضي هو خروج فيلم Isle of Dogs من الترتيب، ودخول فيلم Infinity War واحتلاله للصدارة، مع بعض الاختلافات البسيطة في ترتيب الأفلام.

ترتيب أفلام البوكس أوفيس Box Office لهذا الاسبوع 30/04/2018

Avengers: Infinity War

المرتبة الأولى لهذا الاسبوع من البوكس أوفيس Box Office وللعديد من الأسابيع القادمة هو فيلم Infinity War، الذي استطاع حصد 250 مليون دولار محلياً، و 630 مليون دولار عالمياً بعد 3 أيام من عرضه فقط، محطماً للرقم السابق الذي كان من نصيب Star Wars: Force Awakens والذي كان يساوي 529 مليون دولار عاليماً بعد 3 أيام من عرضه.

فيلم Infinity War نال مراجعات ايجابية من الجمهور والنقاد، وترك أثراً كبيراً في نفوس المعجبين بعد الانتهاء من مشاهدته، بأحداثه المفاجئة ونهاياته الصادمة.

في المدينة التي أعيش فيها لا يوجد إلا سينما واحدة (ليست سينما حتى وإنما شاشة صغيرة بجهاز اسقاط) لا تعرض إلا أفلام سورية عظيمة جداً وخارقة تنافس هوليوود بل وتضعها في جيب السيّالة من عظمتها وعبقريّتها الخارقة للقوى الطبيعية، وعدد 2 من السينمات التي يتم ترميمها منذ عهد الفراعنة. لو أنهم استغلّوا موعد صدور فيلم Infinity War، لكانوا قد حققوا أرباحاً جيدة جداً، لكن للأسف ..

وبسبب كثرة التقييمات والكلام عن الفيلم، قمت بحضوره بدقة HDCAM لأنني لم استطع الانتظار حتى صدور نسخة البلوراي، وقد استمتعت في كل ثانية منه.


اقرأ أيضاً:


A Quite Place

تمت إزاحة فيلم “مكان هادئ” من المرتبة الأولى الاسبوع الماضي إلى المرتبة الثانية لهذا الاسبوع من البوكس أوفيس Box Office، محققاً ايرادات عالمية 235 مليون دولار، من ميزانية 17 مليون دولار فقط.

قصة الفيلم حول عائلة تعيش في صمت وهدوء تام، لأن أي صوت أو ضجة يصدرونها ستؤدي لتنبيه كيان غامض ليقوم باصطيادهم وقتلهم، فالطريقة الوحيدة للبقاء على قيد الحياة هي الصمت.

إلى جانب الإيرادات العالية فقد حقق الفيلم تقييمات عالية أيضاً، فقد حصل على تقييم 8.1 على موقع IMDB، وحصل على نسبة 95% مراجعات ايجابية من أصل 259 مراجعة.


I Feel Pretty

حافظ فيلم I Feel Pretty على المركز الثالث للاسبوع الثاني على التوالي في ترتيب البوكس أوفيس Box Office على الرغم من تقييماته السيئة جداً (IMDB 4)، محققاً 30 مليون دولار.

يتحدث الفيلم عن امرأة تعاني من عدم الأمان والضعف في مشاعرها وأحاسيسها يومياً، لتستيقظ فجأة وهي مدركة أنها امرأة قوية ومستقلة وقادرة، لنرى تحوّل في شخصيتها من الضعف غلى القوة.


Rampage

في المرتبة الرابعة لهذا الاسبوع من البوكس أوفيس Box Office فيلم Rampage لداوني جونسون. تراجع الفيلم إلى المركز الرابع بعد أن كان الثاني في ترتيب الاسبوع الماضي، محققاً 335 مليون دولار على الصعيد العالمي.

قصة الفيلم حول مجموعة من التجارب الجينية التي تجريها منظمة ما، وتحوّل الحيوانات العادية إلى وحوش ضخمة لتخرج الأمور في النهاية عن السيطرة وتبدأ الوحوش الضخمة في التدمير.


Black Panther

من المفاجئات لهذا الاسبوع هو تقدّم الفهد الأسود من المرتبة الثامنة الاسبوع الماضي إلى المرتبة الخامسة لهذا الاسبوع، في مفاجأة ربما كانت متوقعة، بالتزامن مع عرض فيلم Infinity War.

حقق بلاك بانثر حتى الآن أكثر من مليار وثلاثمئة مليون دولار في البوكس أوفيس Box Office، لينضم إلى قائمة أفضل عشرة أفلام تحقيقاً للإيرادات في العالم. للعلم هذه القائمة تحتوي على 6 أفلام لمارفل وحدها.


Super Troopers 2

تراجع الجزء الثاني من Super Troopers من المركز الرابع إلى المركز السادس هذا الاسبوع، محققاً ايرادات محلية 22 مليون دولار فقط.

يتحدث الفيلم عن مجموعة من رجال الشرطة الذين حصلوا على فرصة ثانية لإثبات جدارتهم عبر تأمين نقل بلدة فرنسية كندية إلى الحكومة الأميركية قانونياً ضمن إطار كوميدي.


Truth or Dare

في المرتبة السابعة فيلم الرعب “الحقيقة أو التحدي” الذي حقق حتى الآن 48 مليون دولار عالمياً من أصل ميزانية 3.5 مليون دولار، مع مراجعات سلبية جداً للغاية.

القصة تدور حول لعبة Truth or Dare المشهورة، بين مجموعة من الأصدقاء، لكن تلك اللعبة تتحول إلى لعبة قاتلة عندما يبدأ شخص ما (أو شيء ما) بقتل جميع من يقولون الكذب، أو جميع من يرفض خوض تحدي الجرأة.


Blockers

فيلم Blockers الذي يلعب بطولته جون سينا، يتحدث عن ثلاث بنات يتعاهدن على “فقد عذريّتهن” في حفلة التخرج من المدرسة الثانوية، وعندما يكتشف الآباء هذا المخطط، يحاولون جاهدين منع بناتهم من ذلك ضمن إطار كوميدي.

تراجع الفيلم من المرتبة السابعة إلى الثامنة لهذا الاسبوع من البوكس أوفيس Box Office، بإيرادات عالمية بلغت 75 مليون دولار.


Ready Player One

حتى الآن، حقق أحدث أفلام المخرج ستيفن سبيلبيرج أكثر من نصف مليار دولار عالمياً، ليستقر في المرتبة التاسعة هذا الاسبوع متراجعاً من المرتبة السادسة الاسبوع الماضي.

الفيلم المأخوذ من رواية خيال علمي تحمل نفس الاسم، وتجري أحداثه في عام 2045 حيث تعم الفوضى أرجاء العالم، مع سيطرة لعبة العالم الافتراضي المسماة “أويسس”، حيث أن بطل الرواية يبحث عن غرض ما في هذا العالم الافتراضي، هذا الغرض سيورثه ثروة في عالم دمرته أزمة الطاقة.


Traffik

تراجع ترافيك مرتبة واحدة فقط، من التاسعة إلى العاشرة، محققاً 7 مليون دولار فقط على المستوى المحلي وهو يتحدث عن عشيقين يذهبان في رحلة رومنسية إلى منطقة معزولة في الجبال، ليصادفوا هناك اثنان من أصدقائهم أيضاً.

لكن فجأة يظهر مجموعة من راكبي الدراجات المتوحشين في تلك المنطقة المعزولة، ويصبح هؤلاء الأربعة في رحلة للهرب ومحاولة البقاء على قيد الحياة.

اقرأ أيضاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.