ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي 16/04/2018

في هذا الاسبوع من ترتيب شباك التذاكر الأمريكي البوكس أوفيس Box Office، تصدّر أحدث أفلام وارنر بروس Rampage للنجم داوني جونسون الترتيب بأسبوع عرضه الأول، مطيحاً بفيلم A Quiet Place إلى المركز الثاني، مع دخول فيلم جديد آخر إلى الترتيب فيلم Truth or Dare ليحتل المركز الثالث في ترتيب البوكس أوفيس Box Office.

Rampage

أحدث أفلام استديوهات وارنر بروس Warner Bros، وهو من بطولة داوني جونسون وجيفري مورغان، ومع أنه احتل صدارة الترتيب  فور عرضه إلا أنه قد يخرج من الترتيب خلال بضعة أسابيع.

السبب في ذلك هو المراجعات السلبية التي حصل عليها سواء من النقاد أو الجمهور، حيث حصل على مراجعات سلبية بنسبة 50% من أصل 164 مراجعة، وتقييم 6.4 على موقع IMDB.

قصة الفيلم تدور حول مجموعة من التجارب الجينية التي تحوّل الحيوانات العادية إلى وحوش ضخمة عبر التعديل على  جيناتها، لتخرج الأمور عن السيطرة وتبدأ تلك الوحوش في التدمير.


A quite place

في اسبوع عرضه الثاني ينزل فيلم A Quite Place مرتبة واحدة من الأولى إلى الثانية، بإيرادات محلية تجاوزت 99 مليون دولار، وميزانية 17 مليون دولار فقط، ومازال الفيلم في اسبوع عرضه الثاني.

على المستوى الجماهيري، حقق الفيلم نجاحاً بتقييم 8.1 على موقع IMDB بمجموع أصوات تجاوز الـ 47 ألف صوت، وعلى مستوى النقاد حصل الفيلم على 95% مراجعات ايجابية من مجموع 233 مراجعة.

إذا سمعوك سيصطادونك.

أولئك الذين استطاعوا البقاء على قيد الحياة، يعيشون على قاعدة واحدة: لا تُحدث أي صوت.

قصة الفيلم تدور حول عائلة تعيش في صمت وهدوء تام، خوفاً من كيان غامض يقوم بمهاجمة جميع من يُحدث صوت. تخيّل أنك تعيش في عالم خالي من الأصوات، إنه الحلم أليس كذلك؟ حسناً ليس في حالة الفيلم.


Truth or Dare

في المرتبة الثالثة من ترتيب البوكس أوفيس Box Office جاء فيلم Truth or Dare الرعب أيضاً، ما يجعل من القائمة تحتوي على فيلمي رعب متتاليين ضمن ترتيب مرتبع.

القصة تدور حول لعبة Truth or Dare المشهورة، بين مجموعة من الأصدقاء، لكن تلك اللعبة تتحول إلى لعبة قاتلة عندما يبدأ شخص ما (أو شيء ما) بقتل جميع من يقولون الكذب، أو جميع من يرفض خوض تحدي الجرأة.

الفيلم لم يحصل على تقييمات مرتبعة، في الحقيقة حصل على تقييم 4.5 فقط على موقع IMDB ومراجعات سلبية بنسبة 84% من أصل 103 مراجعة.

حقق الفيلم حوالي 19 مليون دولار على المستوى المحلي بميزانية 3.5 مليون دولار، ويبدو من التقييمات أنه قريباً جداً سيخرج من الترتيب.


Ready Player One

الفيلم المأخوذ من رواية خيال علمي تحمل نفس الاسم، وتجري أحداثه في عام 2045 حيث تعم الفوضى أرجاء العالم، مع سيطرة لعبة العالم الافتراضي المسماة “أويسس”، حيث أن بطل الرواية يبحث عن غرض ما في هذا العالم الافتراضي، هذا الغرض سيورثه ثروة في عالم دمرته أزمة الطاقة.

الفيلم من اخراج ستيفن سبيلبيرج، وقد حقق نجاحات على مستوى الجمهور والنقّاد، حيث حصل على تقييم 7.9 في موقع IMDB، ومراجعات ايجابية بنسبة 74%.


Blockers

تراجع فيلم Blockers إلى المرتبة الخامسة بعد أن كان في المرتبة الثالثة الاسبوع الماضي، وذلك في اسبوع عرضه الثاني، محققا 36 مليون دولار محلياً بميزانية 21 مليون دولار.

الفيلم من بطولة جون سينا وبعض الوجوه الشابة، وتدور القصة حول ثلاثة بنات يتعاهدن على “فقد عذريّتهن” في حفلة التخرج من المدرسة الثانوية، وعندما يكتشف الآباء هذا المخطط، يحاولون جاهدين منع بناتهم من ذلك ضمن إطار كوميدي.


Black Panther

في اسبوع عرضه التاسع بقي الفهد الأسود في ترتيب البوكس أوفيس، هذا الاسبوع نزل إلى المرتبة السادسة بعد أن كان في المرتبة الرابعة الاسبوع الماضي. يبدو أن الفيلم سيبقى ضمن الترتيب حتى بعد نزول فيلم مارفل Marvel القادمInfinity Wat بعد أقل من اسبوعين، ومن المتوقع أن يحطّم هذا الفيلم جميع الأرقام.


اقرأ أيضاًترتيب مشاهدة أفلام مارفل قبل الملحمة الكبرى: Avengers: Infinity War


Isle Of Dogs

قصة الفيلم تدور حول مدينة يابانية تقرر إخلاء وترحيل جميع الكلاب فيها إلى جزيرة تستخدمها السلطات مكباً للنفايات، وذلك بسبب تفشي مرض مجهول في تلك الجزيرة.

في اسبوع عرضه الرابع، ارتفع ترتيب الفيلم من المرتبة العاشرة الاسبوع الماضي إلى المرتبة السابعة هذا الاسبوع، مع تقييمات كان أغلبها ايجابياً، 8.2 على موقع IMDB و 92% مراجعات ايجابية.


I Can Only Imagine

في اسبوع عرضه الخامس، وبميزانية بلغت 7 مليون دولار، تنازل فيلم I Can Only Imagine من المرتبة السادسة الاسبوع الماضي إلى المرتبة الثامنة هذا الاسبوع، محققاً أكثر من 74 مليون دولار.

تدور قصة الفيلم عن قائد فرقة MercyMe المسيحية، ويروي بها تفاصيل كتابة أغنيته الشهيرة التي تحمل نفس اسم الفيلم التي تصدرت المبيعات لفترة طويلة. وقد حقق الفيلم نجاحاً على المستوى الجماهيري بتقييم 7.6 على موقع IMDB.


Tyler Perry’s Acrimony

في المرتبة التاسعة يأتي فيلم Tyler Perry’s Acrimony الذي قفز من المرتبة الخامسة الاسبوع الماضي إلى المرتبة التاسعة هذا الاسبوع بمراجعات وتقييمات سيئة للغاية.

قصة الفيلم تدور حول امرأة تعلم أن زوجها يخونها، وقد تعبت من كونها الامرأة البديلة، فتقرر الانتقام.


Chappaquiddick

نختتم هذا الاسبوع بالمرتبة العاشرة التي كانت من نصيب فيلم Chappaquiddick في اسبوع عرضه الثاني، بعد أن كان في المرتبة السابعة الاسبوع الماضي.

قصة الفيلم تدور حول السيناتور السابق تيد كينيدي، وتروي قصة الحادث الذي حصل له أثناء قيادته للسيارة في عام 1969 مما أدى لوفاة ماري جو كوبيتشن، والتي كانت تقود الحملة الاستراتيجية لكيندي، مما سيؤثر على حياته السياسية.

حصل الفيلم على تقييم 6.9 على موقع IMDB، وتقييمات ايجابية بنسبة 80%.

اقرأ أيضاً

شرح فيلم Inception
فيلم Ocean’s 8: سارقات مثيرات في وسط نيويورك
تشخيص الاضطرابات النفسية للشخصيات في مسلسل Game of Thrones

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.