تعرّف على كابتن مارفل Captain Marvel: من هي، قدراتها وقصّة منشأها

كابتن مارفل Captain Marvel، اسمها الحقيقي كارول دانفيرس، وهي معروفة أحياناً باسم Ms. Marvel، وستقوم بلعب دورها الممثلة Brie Larson في الفيلم الخاص بها، بالاضافة لاشتراك سامويل جاكسون في الفيلم بدور نيك فيوري.

بدأ العمل على الفيلم الخاص بشخصية كابتن مارفل في عام 2016، ومن المقرر عرضه في شهر مارس/آذار من عام 2019، قبل بضعة أسابيع من عرض فيلم Avengers 4، ومن المتوقع أن تقوم كابتن مارفل بدور مهم جداً في الفيلم، بعد النهاية الصادمة والمفاجئة التي حدثت في Infinity War.


اقرأ أيضاً: Avengers: Infinity War مراجعة بدون حرق .. Thanos is here


قصة كابتن مارفل

مثل جميع الأبطال، فإن القصة الخاصة باكتساب كارول لقوة كابتن مارفل تقليدية بعض الشيء. فقد كانت ضابطة وطيارة في القوة الجوية الأمريكية وصديقة للبطل مار-فل المنحدر من عرق Kree – وهو نفس العرق الذي ينحدر منه Ronan، الشرير الذي ظهر في الجزء الأول من Guardians of the Galaxy.

تعرّضت كارول لحادث طيران في أحد المرات، وهو ما أدى لتغيّر التركيبية الجينية للـ DNA الخاص بها وتم مزجه مع الـ DNA الخاص بمار-فل، مما أعطاها تلك القوة الخارقة.

تعتبر كابتن مارفل احد أقوى الشخصيات في عالم مارفل، ولديها العديد من القدرات الخارقة التي تجعل منها خصماً لا يستهان به لتعيس الحظ الذي سيواجهها، إليك بعض قدراتها التي ظهرت في الكوميكس

  • تسخير الطاقة
  • قوة تحمّل خارقة
  • القدرة على إطلاق ضربات موجهة من الطاقة من يديها
  • بالإضافة لإحساس مشابه للحس العنكبوتي الخاص بسبايدر مان إلا أنه بشكل أقوى، وذلك لأنها تمتلك 7 حواس.
  • وبالتأكيد قدرة الطيران، حيث استطاعت في أحد المرات اختراق الغلاف الجوي للأرض في أقل من 118 ثانية.

في الحقيقة، تستطيع كابتن مارفل الطيران أسرع من الضوء بـ 6 أو 7 مرات، أي أنها أسرع من The Falsh و Quick Silver. (في الحقيقة لست متأكد إذا كانت أسرع من الضوء أو الصوت، شاركنا الإجابة في التعليقات إذا كنت تعلم!)

ومن قدراتها أيضاً امتصاص الطاقة، ففي احدى المرات قامت بامتصاص طاقة انفجار نووي، ومرة استطاعت امتصاص طاقة الشمس !!

وبما أنها كانت ضابطة في القوات الجوية الأميركية، فلديها قدرة بدنية كبيرة في النزالات الفردية بالإضافة لقدرتها على استخدام الأسلحة التقليدية.

أما بالنسبة لحواسها السبعة، فهي تجعلها قادرة على توقع تحرّكات الخصم وضرباته قبل أن يقوم بتوجيهها، مما يعطيها أفضلية ساحقة.

– هامش | برأيكم من أجمل؟ كابتن مارفل أم دولوريس؟ 😀

ستجري أحداث فيلم كابتن مارفل Captain Marvel في التسعينات، أي قبل أحداث Avengers وحتى قبل أحداث Iron Man، أي أن الفيلم سيكون بمثابة تقديم للشخصية وتطوّرها وقصتها.

ومن المتوقع بشكل كبير أن يجيب على السؤال المهم: أين كانت كابتن مارفل من أحداث Avengers عندما قام لوكي بغزو الأرض، وأين كانت من أحداث سلوفوكيا ضد Ultron، وأثناء الحرب الأهلية، وأثناء هجوم ثانوس؟؟

الفيلم قادم في مارس/آذار 2019، أي قبل شهرين من عرض الجزء الرابع للـ Avengers، الذي سيكون لها فيه دور مهم لتقديمه.

اقرأ أيضاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.